ياسلام ما أجمل هذه المرأة, كم هي فاتنة,الله لو أقدر أتزوج وحدة مثلها ….؟ طول جسم وجه والكثير..!!
طيب حدد صاحبنا أن التي رآها جميلة.الكثير يتحدث عن باسكال والكثير يتحدث عن سندي والكثير وكثرت الأحاديث, ولكن على أي أساس حكم هؤلاء على الجمال وما هو الميزان أو المقاييس التي صنفوا من خلالها الجمال؟؟
أبسط سؤال لو سألته لطفل صغير :
حبيبي قولي مين أحلى الأولى( فتاة جذابة بالفعل ) ولا الثانية( فتاة عادية)؟
سيكون الجواب الأولى……..؟؟ غريب حتى هذا الطفل يستطيع أن يعرف الأجمل من الأخرى.اتفقنى الآن ,أن الأغلبية يحكم بالصحيح ولكن هل الصحيح هو الصحيح هل جمال الشكل كل شيء ليجعل حياتك الزوجية هي الأفضل..تعالوا نرى.

سبحان الخالق,الله جعل في نفوسنا غريزة ثابتة غريزة الحس بالجمال (ان الله جميل يحب الجمال ) ويتم صقلها أكثر من خلال حياتنا حسب المجتمع الذي نعيش فيه.
الشيء الذي لا نختلف عليه هو أساسيات الخلق بأن تكون كامل خلقيا (والكمال لله) أي عينين , شفاه,أذنين , أنف… الخ
من هنا نبدأ مقياس الجمال واختلافه عندي وعند الآخر والآخر.أنا أفضل الشفاه الرقيقة وآخر يفضل الشفاه الممتلئة.آخر يتذبذب على حسب الموضة اليوم شقراء وغدا سمراء,بنينا بداخلنا هذه المقاييس على حسب ذاكرة صورة تم حفظها بداخلنا لسبب أو آخر.
أعطيكم أبسط مثال ,مارأيك في بطن ناعمة رقيقة مشدودة وخصر صغير (ياسلام) ولكن بدون سرة؟؟نعم في عمليات شد البطن هذا ما يحدث إلى أن يتم بناء أو تحديث سرة جديدة.المهم كل مواصفات البطن رائعة ولكن ينقصها شيء بسيط ولهذا نقول عنها الآن أنها سيئة.هذا ماأقصده بأساس الجمال بداخلنا أي كمال الخلق.
انتهينا من نقطة.والآن الأخرى لماذا يفتن الشباب العربي بالنساء البيض البشرة والشعر الأشقر؟؟

لسببين:

1-أغلب من حولهم سمر البشرة أو داكنين اللون للبشرة أو الشعر فقد ملوا هذا الشكل(تخيل أنك تأكل كل يوم برتقال منذ الطفولة إلا أن تكبر سوف يأتي يوم عندما يصبح القرار قرارك سترفع راية المعارضة وتقول لا لا لا للبرتقال).

2-أغلب ما يتم عرضه في وسائل الإعلام والممثلات تكمن فيهن هذه المواصفات(الشقر) في أوضاع الحب والإثارة ولهذا افتتن بهم الشباب(وما يفسر هذا المنطق أنه الآن بدأ يتجه الشباب نحو السمار مرة أخرى بعد أن أصبح له موضة في التلفاز(البركة في LBC وFUTURE) صحيح الشباب يريدون باسكال ونورمان وتعددت الأسماء.ولكن النهاية واحدة.

تعالوا أحدثكم عن أكبر مصيبة يقترفها شبابنا.الشباب يفتن بالإضافات وليس بالأساس كل من يشاهدونه تزييف على وجوه النساء في التلفاز,هذه المرأة الجميلة الرقيقة الناعمة الفاتنة ,التي تعشق حبيبها والتي والتي,غير صحيح هذه التفاهات يجب أن يعي شبابنا المراهق خطورة الموقف وأن كل هذا كذب وهو أحد الأسباب الرئيسية في تدمير الكثير من منازلهم والكثير من المشاكل النفسية التي تقع عليه هو أولا ثم على من اختارها أن تكون زوجة له.

ياشباب القصة ليست تلفاز ….أنت تختار زوجتك وأم أطفالك, خليلتك وحبيبتك في السراء والضراء وليس الفراش فقط.
كيف بالله عليكم تقارنوا جمالنا العربي , تقارنون بناتنا حري الدم بهؤلاء الغربيين.لمجرد أنه تم غسل عقول شبابنا بالبرامج اللعينة والمسلسلات السخيفة.

حسنا ما المنطق في أن أغلب إن لم يكن كل ملكات جمال العالم فيهم اللمسة العربية. لنكن صريحين لو كنت تشاهد فلما فيه اغراء وظهرت فتاة بملامح عربية الن تحركك أكثر من الآخرين…وجه السؤال لنفسك…لماذا؟؟؟
لأن الجمال العربي هو الجمال الحر الذي لاتمله إن عاشرته لن تمله إن احترمته وقدرته.هذه ليست فلسفة ولا تحريض ضد الشقر لأنه إن وجددت فتاة عربية شقراء لابد وأن تجد فيها الروح العربية.

هذه مأساة نعيشها كيف يتزوج شبابنا من غير بناتنا أي من الخارج ومالديهم من اختلاف في الأفكار والعادات عجبا أن أتزوج واحدة تعيش في مجتمع منحل وأترك فتاتي العربية سيدة الكون.
ليس الجمال في الشكل فقط , ولكن في الروح والتربية,في حرارة اللقاء العربي والله يكفيك ابتسامتها أو نظرة من عينيها كيف تقف فاغرا فاك دهرا بأكمله.شبابنا حاولوا أن تعوا ما أقول واجلس مع نفسك دقائق وفكر فيما كتبت ,وأنا متأكد أنك ستصل لنتيجة واحدة لا ثاني لها:

الفتاة العربية أجمل
ومقاييسها أمامك , تراها تسمعها كل يوم , تعيشها كل لحظة وتأكد أنك لن تندم إذا نسيت المراهقة وفكرت بها كأسرة تبني بها حياتك إلى آخر يوم في عمرك.

ملاحظة:

يمكن يفكر الشباب أن البنات المودرن أفضل في الحياة الزوجية بما فيها المعاشرة.لذلك يعتقدوا أن متعة الزواج معهم أكثر….خطأ.

طقوس الزواج تبنى في بيتك أنت وهي…ولكن كيف؟؟
تم شرحها في مقالات قيمة سابقة من raf7 هنا ستعرف أن كل شيء ممكن مع زوجتك ولكن بالطريقة الصحيحة.